06 ديسمبر 2012

تعرفى على أهم الخصائص لتقوية والحفاظ على جاذبية الشعر المصبوغ


من المعروف أن الشعر المصبوغ يحتاج عناية خاصّة قد تكون أحياناً أكثر من الشعر الغير مصبوغ، وذلك بسبب تعرضه للجفاف والتقصف أكتر من الشعر العادي، وفيما يلي بعض النصائح لشعر ملون قوي وجذاب قدّمها فريق من المختصين في العناية بالشعر، وهي:

أولاً: إنهاء جلسة العناية بالشعر المصبوغ باستعمال ملطف مضاد للتأكسد أو علاج منقذ للون لمدة خمس دقائق، فهذا يُزيل المواد الكيميائية من الشعر ويطيل أمد لونه.

ثانياً: استشارة مصفف الشعر لتحديد اللون الأمثل، وحتى يتحقق المصفف من لون البشرة والعيون ويفترض بخياركِ أن يكمل الاثنين معاً، والواقع أن نظرة الأشخاص إلى اللون تختلف جداً ولذلك من المفيد ربما النظر إلى الألوان الرائجة في المجلات لتحديد الخيار النهائي والأمثل.

ثالثاً: يُمكن لصبغات الشعر أن تجعل الشعر جافاً ومسامياً ولذلك من المهم تلطيفه بصورة منتظمة للحفاظ على سلامته، اغسلي شعرك ولطفيه بمنتجات مخصصة لتلطيف الشعر وتنظيفهِ، واستعملي أيضاً علاجاً ملطفاً مرة كل أسبوع للمساعدة على حبس الرطوبة داخل الشعر.

رابعاً: ينبغي استعمال الشامبو والملطف المشتملين على واقي من الأشعة فوق البنفسجية، كما تُعتبر المنتجات المخصصة للشعر الملون الأمثل على الإطلاق، ودللي دوماً شعركِ بمستحضر التلطيف، وإذا كان شعركِ تالفاً سوف يذهب لونهُ بسرعةٍ أكبر، لذا أثناء التواجد في الشمس حاولي وضع قبعةٍ لحماية شعركِ وفروة رأسكِ، وإذا أردتِ السباحة حاولي وضع قبعة السباحة، وإلا تأكدي من استعمال الشامبو بعد ذلك للتخلص من كل رواسبِ الملح أو الكلور التي تزيد من سرعة ذهاب لون شعركِ.

خامساً: إذا أردتِ صبغ شعركِ، ينبغي الأخذ في الحسبان ضرورة إعادة تلوينهِ كل 4 إلى 6 أسابيع "حسب سرعة نمو شعرك"، كما أن غسل الشعر وتصفيفهِ يؤثران سلباً في الشعر المصبوغ ولذلك اتخذي الخطوات اللازمة لحمايته من خلال استعمال منتجات خاصة بالشعر الملون.

سادساً: يمكن اعتماد الألوان القوية عند تنسيقها مع طلتكِ الإجمالية، فمن المهم التفكير في أسلوبكِ عند اختيار الألوان الجريئة وإلا قد تبدو طلتكِ مبتذلةً فعلاً، واعلمي أن إخفاء خصلٍ من الألوان القوية جداً تحت الألوان الطبيعية هو طريقةٌ أقل تطرفاً لاعتماد الألوان النابضة والقوية، ويُمكنكِ فعل ذلك بتلوين أجزاءٍ صغيرةٍ من شعركِ الطبيعي أو استعمال الوصلات الملونة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Comments system

Disqus Shortname