09 أكتوبر 2012

وصفات الطماطم لبشرة صحية وناعمة

وصفات الطماطم

تعتبر الطماطم من أفضل الثمرات من الناحية الصحية والتجميلية في نفس الوقت، حيث ينصح خبراء التغذية بتناول كمية محددة وثابئة يومياً من الطماطم أو تناول كوب من عصير الطماطم يوميا لوجود مادة (الليكوبين) فيها والتي تعتبر من أفضل وأقوى المواد الطبيعية المضادة للأكسدة والتي تساعد علي مكافحة شحوب البشرة وظهور علامات الشيخوخة.

وفي الاستعمال الخارجي ، فهذه الثمرة الحمراء تمنح الوجه اشراقا ونعومة. فهي تنقي البشره وتشدها ويمكن إستخدامها كعصير او معجون لاعداد اقنعة التجميل .

نقدم لك ضيفة موقع احلي بنات بعض فوائد وأقنعة الطماطم والتي يمكن تطبيقها بسهولة:

استخدام الطماطم للبشرة الجافة: تفرم حبة طماطم وتخلط مع ملعقة من زيت الزيتون ويصنع قناع للوجه ثم بعد ذلك يترك عليه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ولذلك لتغذية وترطيب البشرة الجافة.

استخدام الطماطم للبشرة الدهنية والبثور: اهرسي حبة طماطم واضيفي إليها قشر نصف ليمونة مع بعض النقاط من عصير الليمون. ثم ضعي القناع على البشره لمدة ربع ساعه وبعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر.

استخدام الطماطم لتضييق المسام الواسعة: توضع الطماطم على الجلد فى صورة شرائح رفيعة أو عصيرها كعلاج فعال وقوي للمسامات الواسعة لحوالي ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. وتكرر العملية لمدة 3 مرات أسبوعيا.

استخدام الطماطم لنعومة اليدين: قومي بعصر حبة من الطماطم وتكون ناضجة تماماً، وبعد ذلك أضيفي ملعقة صغيرة الجلسرين، وقومي بوضع ملعقة صغيرة عصير ليمون وأخلطيهم جيداً

طريقة التحضير والإستخدام والحفظ: تهرس الطماطم جيداً، وتخلط مع باقي المكونات، ويعبأ الخليط في زجاجة صغيرة الحجم، ويتم حفظها في الثلاجة. ويجب رج الزجاجة جيداً قبل الاستخدام، ولا يمكنك إستخدم نفس الخليط أكثر من يومين مع إمكانية استخدامه عدة مرات في اليوم.

استخدام الطماطم في تبييض اليدين: يمكن استخدام مزيج من اللبن الرايب مع عصير الطماطم وتدلك ايضا به اليدين. فعصير الطماطم معروف بقدرته الكبيرة على تبيض اليدين.

ملحوظة هامه: اذا شعرتي بأي حساسية او تهيج خلال استخدام هذه الخلطات قومي بغسل وجهك ويديكي بالماء ومراجعة الطبيب.

ينصحك موقع احلي بنات بفرك البشرة بعصير الطماطم بقوة يوميا لمدة 10 دقائق حيث ستظهر نتائج مدهشة مثل لمعان البشرة ونظافتها وتألقها بعد أسبوعين من الاستعمال المتواصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Comments system

Disqus Shortname